وظائف في فرنساالرئيسيةوظائف في أوروبا

فرنسا تفتح أبوابها: تأشيرة جديدة للإقامة لمدة سنة

advertisement

 

فرنسا تفتح أبوابها: تأشيرة جديدة للإقامة لمدة سنة

فرنسا البلد الذي اشتهر بصرامة قوانين الهجرة، تقدم الآن تأشيرة إقامة جديدة تتيح لك العيش والعمل في أراضيها لمدة سنة كاملة. هذا التغيير المفاجئ في السياسة الهجرة الفرنسية يفتح آفاقًا جديدة أمام المهاجرين من جميع أنحاء العالم.

فيزا العامل الحر في فرنسا

تعد فيزا فرنسا للعمل الحر واحدة من أفضل وأسهل الطرق للدخول إلى فرنسا من خلال إقامة أو المشاركة في نشاط تجاري، صناعي، حرفي، زراعي، أو العمل كمستقل. تتيح هذه الفيزا الإقامة لأكثر من 3 أشهر وتصل إلى عام، مع إمكانية التجديد قبل انتهاء التصريح، عبر التوجه إلى مكتب خدمة الأجانب المهاجرين خلال 15 يومًا من وصولك وتقديم الوثائق اللازمة للحصول على إقامة مؤقتة لمدة 12 شهرًا قابلة للتجديد سنويًا.

إذا كنت تخطط لإنشاء نشاط جديد، يجب عليك إثبات الجدوى الاقتصادية لمشروعك. أما إذا كنت تستقر كمستقل أو مشارك في نشاط قائم، فيجب أن يكون لديك دخل يعادل على الأقل الحد الأدنى القانوني للأجور في فرنسا للعمل بدوام كامل. يمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة للحد الأدنى للأجور في فرنسا من هنا.

للعمل كمستقل، يجب أن تثبت قدرتك على تحقيق دخل يعادل الحد الأدنى للأجور. بالنسبة للأطباء، تحدد الحكومة الفرنسية شروط الحصول على التأشيرة بناءً على الجنسية والمؤهلات المطلوبة، ويجب عليك استكمال جميع الالتزامات الإدارية مع السلطات الفرنسية قبل تقديم الطلب.

إذا كان نشاطك يعزز جاذبية الاقتصاد الفرنسي، يمكنك التقدم للحصول على “جواز سفر الموهبة”، الذي يتيح لك البقاء في فرنسا لمدة تصل إلى أربع سنوات مع إمكانية اصطحاب عائلتك، الذين سيحصلون على تصريح إقامة يسمح لهم بالعمل خلال نفس الفترة. لمعرفة المزيد، اضغط هنا.

امتيازات فيزا فرنسا 

  1. تمنحك هذه التأشيرة الحق في الإقامة القانونية في فرنسا لمدة عام، مع إمكانية تجديدها سنويًا. بعد مرور 5 سنوات من الإقامة، يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الفرنسية. كما تمنحك هذه الإقامة الحق في العيش في أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بشرط دفع 10% من إجمالي راتبك للدولة الأوروبية التي ترغب في الانتقال إليها لتجديد إقامتك الفرنسية.
  2. قد تكون هذه التأشيرة محدودة بالنسبة للعمل الميداني في فرنسا، حيث تقتصر على الأعمال المستقلة عبر الإنترنت. ومع ذلك، يمكنك تغيير تصريح العمل إذا حصلت على فرصة عمل ميداني داخل فرنسا.
  3. تتيح لك هذه التأشيرة إمكانية التقديم للحصول على جواز سفر أوروبي، مما يمنحك كافة مزايا الجنسية الأوروبية. كما تسمح لك باصطحاب أفراد عائلتك المباشرة، مثل الزوجة والأبناء، ولكنها لا تشمل الوالدين أو الإخوة.

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا؟

  • جواز سفر ساري المفعول: يجب أن يكون صالحًا لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • صور شخصية حديثة: بمقاس 3.5 × 4.5 سم مع خلفية بيضاء.
  • تأمين صحي: يغطي فترة 12 شهرًا.
  • سجل جنائي نظيف: شهادة تثبت خلوك من أي سوابق جنائية.
  • إثبات القدرة المالية: لتأكيد قدرتك على تغطية نفقاتك.

معايير القبول فيزا فرنسا 

  • إثبات القدرة المالية: لأصحاب المشاريع: يجب تقديم دليل على الفائدة الاقتصادية لمشروعك.
    للعاملين بشكل حر: عليك تقديم إثبات يوضح أن دخلك يعادل الحد الأدنى للأجور في فرنسا (€20,970 سنويًا) أو
  • تقديم كشف حساب بنكي يُظهر توفر المبلغ المطلوب.
  • تأمين صحي: يجب أن يكون ساريًا لمدة 12 شهرًا من تاريخ تقديم الطلب، من شركة تأمين معتمدة في بلدك.
  • للأطباء: تتحدد شروط الحصول على التأشيرة بناءً على الجنسية والمؤهلات المهنية وفقًا للمعايير التي تضعها الحكومة الفرنسية.

شاهد أيضا…فيزا البحث عن عمل في فرنسا 2024 شروط والمتطلبات

كيفية التقديم على فيزا فرنسا ؟

للتقديم على فيزا فرنسا، اتبع الخطوات التالية:

  • بعد تجهيز جميع المستندات المطلوبة، قم بالتوجه إلى السفارة الفرنسية في بلدك.
  • عند حصولك على موافقة الهجرة، ستكون الفيزا صالحة للسفر لمدة 3 أشهر.
  • بمجرد وصولك إلى فرنسا، توجه إلى مكتب الأجانب والمهاجرين في المدينة التي ستقيم بها، حيث ستقوم بدفع رسوم استخراج تصريح الإقامة والعمل.

يمكنك معرفة الاعلان الرسمي من هنا 

أسئلة شائعة 

كيف يتم حجز موعد فيزا فرنسا؟
حجز موعد عبر الانترنت لتقديم طلب التأشيرة، على الموقع التالي https://visa.vfsglobal.com/sau/fr/fra/interim
كم نسبة قبول فيزا فرنسا؟
نسبة القبول لتأشيرات سياحية لسنة 2024 كان بنسبة ب 76.60%
كم يستغرق الرد على طلب فيزا فرنسا؟

وفقا لقانون تأشيرات الاتحاد الأوروبي، يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لمدة معالجة الطلب 15 يوما، ويمكن أن تمتد هذه الفترة إلى 30 أو 60 يومًا في الحالات الاستثنائية. تسعى السفارة إلى إصدار التأشيرة خلال 15 يوما، بشرط توفر جميع المعلومات والوثائق المطلوبة بشكل كامل ومرضٍ من مقدم الطلب.

advertisement

ahmed mohamed

"موقع likejobs.net هو موقع عربي للهجرة عن طريق العمل، يقدم خدمات توظيف بجودة عالية. يقوم الموقع بنشر وظائف وفرص عمل من شركات موثوقة ورسمية، ويتيح للزوار إمكانية التقديم مباشرة لشركات أو أصحاب العمل من خلال روابط مباشرة ومجانية، وبطريقة سهلة."

‫16 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى