وظائف في اليونانالرئيسيةوظائف في أوروبا

اليونان تفتح 5000 عقد عمل موسمي للمصريين

advertisement

 

اليونان تفتح 5000 عقد عمل موسمي للمصريين

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية اليوم الجمعة أن اليونان ستستقطب عمالًا من مصر هذا الصيف للعمل في وظائف زراعية مؤقتة، وذلك بموجب اتفاقية بين البلدين لتعزيز العمالة.

بعد فترة من التدهور، يُتوقع أن ينمو الاقتصاد اليوناني بنسبة تصل إلى 3% هذا العام، وهو معدل يفوق بكثير معدل منطقة اليورو البالغ 0.8%.

ومع تأثر اليونان بنزوح العمال خلال الأزمة الاقتصادية وتقلص عدد السكان والقوانين الهجرة الصارمة، تواجه البلاد صعوبة في تعبئة العديد من الوظائف الشاغرة في قطاعات مثل الزراعة والسياحة والبناء وغيرها.

وتشمل الاتفاقية الموقعة مع مصر لعام 2022 استقبال اليونان لنحو 5000 عامل زراعي موسمي، كما تم مناقشة توسيع الاتفاقية لتشمل قطاعي البناء والسياحة اليونانيين.

على الرغم من أن الهجرة تبقى قضية مثيرة للجدل في أوروبا، فإن هذه الخطوة حظيت بدعم واسع من جانب مجموعات أصحاب العمل الذين يسعون لسد النقص في العمالة.

فرصة عمل بشركة عالمية في اليونان للناطقين بالعربية

وفي لقاء مع وزير العمل المصري حسن شحاتة في القاهرة هذا الأسبوع، أشار وزير الهجرة اليوناني ديميتريس كيريديس إلى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية في المنطقة.

 

 

advertisement

likejobs

مسيرموقع likejobs.net هو موقع عربى للهجرة عن طريق العمل يقدم خدمات التوظيف بجودة عالية نشر وظائف وفرص عمل من شركات ذات جهات موثوقة ورسمية ونشرها للزائر نشر وظائف بطريقة سهلة مع وضع روابط شركات بشكل مجاني لكي تقدم طلبك مباشرة لشركة أو صاحب العمل

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى